برشلوني barceloni

اهلا وسهلا بك في منتديات برشلوني Barceloni

سجل وترجم الاخبار وكن احد أعمدة هذا المنتدى



انت لم تقم بالتسجيل بعد




اذا كنت زائر فقم بالتسجيل وإذا كنت عضو قم بتسجيل الدخول

منتدى رياضي لكل مايخص نادي برشلونة


    برشلونة يفوز على ريال مدريد 2-0 في دوري ابطال اوروبا

    شاطر
    avatar
    برشلوني
    رئيس برشلوني
    رئيس برشلوني

    رقم العضوية : 1
    عدد المساهمات : 278
    تاريخ التسجيل : 04/01/2009
    العمر : 23
    الموقع : http://barceloni.mam9.com/

    برشلونة يفوز على ريال مدريد 2-0 في دوري ابطال اوروبا

    مُساهمة من طرف برشلوني في الخميس أبريل 28, 2011 2:26 pm



    اسكت الاسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب برشلونة مضيفه ريال مدريد وجماهيره المحتشدة في ملعب " سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الاسبانية مدريد عندما قاد فريقه الكتالوني لفوز مريح بهدفين نظيفين في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا.
    وسجل ميسي هدفي اللقاء في الدقيقتين 76 و87 علما بأن الهدف الثاني سيظل في ذاكرة كل من شاهدوا اللقاء لفترات طويلة لما فيه من براعة ومهارة شديدين.

    وشهد اللقاء احداثا عنيفة للغاية سواء داخل الملعب او خارجه علي مقاعد البدلاء مما اجبر حكم اللقاء الالماني علي اشهار البطاقة الحمراء في مناسبتين الاولي كانت في وجه حارس مرمي برشلونة البديل خوزيه بينتو وهو علي مقاعد بدلاء برشلونة والثانية في وجه البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد في الدقيقة 62 والتي اكمل من بدايتها الفريق الملكي اللقاء بعشرة لاعبين.

    كما قام الحكم بإقصاء البرتغالي جوزيه مورينيو من مقاعد ريال مدريد ليكمل اللقاء من مدرجات الجماهير.

    ووضع برشلونة بكل تأكيد قدما في نهائي البطولة الاوروبية والذي سيقام علي ملعب ويمبلي بالعاصمة الانجليزية لندن حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة في لقاء الاياب او حتي الهزيمة بفارق هدف واحد من اجل اقتناص بطاقة الترشح.

    الشوط الاول

    حسم التعادل السلبي الشوط الاول الحذر لكلاسيكو ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة والمقام حاليا علي ملعب " سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الاسبانية مدريد.

    بداية اللقاء شهدت حذرا واضحا من الفريقين ويمكن القول انه لا توجد اي مباراة سابقة بين الريال والبارسا في الفترة الاخيرة شهدت حذرا مثل ذلك الذي بدء به لقاء ملعب "البرنابيو".

    في وسط هذا الحذر، كان برشلونة الفريق صاحب السيطرة علي الكرة في اغلب الوقت وتعمد لاعبوه عدم فقد الكرة بأي شكل كان من اجل الضغط نفسيا علي لاعبي الريال المنتشين بالفوز في كأس ملك اسبانيا الاخير.

    وفي اول تهديد علي المرميين، انطلق ديفيد فيا من الجهة اليمني في الدقيقة 11 ودلف بسرعة الي داخل الملعب وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر لايكر كاسياس حارس الفريق المدريدي.

    وواصل برشلونة بعد الفرصة المبكرة سيطرته علي الكرة وسط خمول واضح من لاعبي الريال، واتيحت الفرصة الثانية لبرشلونة والاخطر في الدقيقة 24 عندما انفرد تشابي هيرنانديز بمرمي كاسياس ولكنه سدد في جسد الحارس لتضيع الفرصة الثمينة.

    حتي الدقيقة 35، فشل ريال مدريد تماما في تهديد مرمي العائد فيكتور فالديز بأي كرة خطرة اللهم الا رأسية بيبي التي جاءت في الدقيقة 33 وصلت الي يد الحارس الكتالوني بسهولة.

    وقبل نهاية الشوط بثواني اطلق كريستيانو رونالدو تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء قابلها فالديز بتصدى ثابت.

    الشوط الثاني

    وما بين شوطي اللقاء، اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه خوزيه بينتو الحارس البديل لبرشلونة بعد دخوله في مشاجرة مع احد اداريي ريال مدريد.

    مع بداية الشوط الثاني، سحنت فرصة خطيرة لريال مدريد في الدقيقة 50 عندما استغل رونالدو خطأ مشترك من كارليس بيول وجيرارد بيكي انفرد علي اثره اللاعب البرتغالي بمرمي فالديز ولكنه فشل في مغالطة الحارس الكتالوني.

    واصل برشلونة اسلوبه بالسيطرة علي الكرة لاكثر وقت ممكن حتي جاءت الدقيقة 62 والتي شهدت منعرجا في اللقاء عندما اشهر الحكم الالماني البطاقة الحمراء الثانية ولكن هذه المرة كانت في وجه بيبي اثره تدخله العنيف علي داني الفيس.

    واعترض مورينيو علي قرار الحكم الامر الذي كلفه حصوله هو الاخر علي قرار بمغادرة الملعب واكمال اللقاء من المدرجات مع بقية الجماهير.

    عقب النقص العددي، كاد برشلونة ان يتقدم بالهدف الاول في الدقيقة 68 عندما اخترق فيا الجهة اليسري واطلق تسديدة قوية انقذها كاسياس ببراعة يحسد عليها بأطراف اصابعه لتذهب الكرة الي بيدرو الخالي من الرقابة ولكنه وضعها برأسه بجوار القائم الايمن بقليل.

    وفي الدقيقة 76 كسر ميسي الصمت التهديفي في اللقاء عندما انقض علي عرضية البديل ابراهيم افيلاي الرائعة ليضع الارجنتيني الكرة بالمرمي بمهارة شديدة.

    وتغاضي حكم اللقاء عن طرد التوجولي ايمانويل اديبايور واكتفي بانذاره فقط في الدقيقة 82 علي الرغم من ضربه سيرخيو بوسكيتس بدون كرة.

    وعاد ميسي ليقدم واحدة من ابداعاته في الدقيقة 87 عندما اخترق دفاع مدريد من منتصف الملعب ليرواغ كل من يقابله ويطلق رصاصة الرحمة علي الملكيين بإحرازه الهدف الثاني.


    عدل سابقا من قبل برشلوني في الخميس أبريل 28, 2011 2:28 pm عدل 1 مرات (السبب : صور)

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 12:55 am